سقطرى تفاصيل تكشف ما يحدث في جزيرة سقطرى بعد اعتقال أحد المشاركين في محاولة اغتيال المحافظ رمزي محرو س

سقطرى تفاصيل تكشف ما يحدث في جزيرة سقطرى بعد اعتقال أحد المشاركين في محاولة اغتيال المحافظ رمزي محرو س

يمن دايز - خاص

كشفت مصادر في محافظة ارخبيل سقطرى اليمنية، أن قوات تابعة للانتقالي ومدعومة من دولة الإمارات اختطفت رئيس لجنة صرف المكرمة السعودية العميد منصور الجنيدي وشقيق مدير أمن سقطرى.

وقالت المصادر في تصريحات نشرتها وسائل إعلامية إن اختطاف الجنيدي وشقيق مدير الأمن جاء كرد على اعتقال قوات الحكومة الشرعية بالمحافظة قيادات فيما يسمى بالحزام الأمني المدعوم إماراتيا وقيادات أمنية متمردة عقب محاولة اغتيال المحافظ الثلاثاء الماضي.

وأضافت أن محافظ سقطرى رمزي محروس رفض التفاوض لتبادل المحتجزين مشترطا إنهاء تمرد قيادة القوات الخاصة وتسليم المعسكر لقيادة الأمن.

وأشارت إلى أن القوات الحكومية اعتقلت أركان القوات الخاصة المتمرد العقيد عبدالله سعيد والمقدم محمد مرشد الذي أعلن تمرده وانضمامه لما يسمي بالشرطة الجنوبية، وكذا اعتقال نائب القيادة الأمنية بالانتقالي وقائد الشرطة العسكرية بالقوات الخاصة أحمد مسلم.

وأوضحت أن قيادة القوة السعودية في سقطرى استدعت قيادات التمرد وعقد لقاء بمقر التحالف هناك عقب تصاعد التوتر.

وكان محافظ سقطرى تعرض لمحاولة اغتيال عقب إطلاق النار على منزله من قبل موالين للإمارات بعد احتجازهم مدير ميناء الجزيرة، وتمكنت حراسة المحافظ من اعتقال عدد من المسلحين على خلفية محاولة الاغتيال.

وبين الفينة والأخرى، تشهد محافظة أرخبيل سقطرى تمردات مسلحة وتظاهرات جماهيرية لموالين للإمارات ضد الشرعية اليمنية وقيادة محافظة سقطرى.