الحوثيون يقولون أنهم استهدفوا مطار ابها وقاعدة الملك خالد .. التحالف السعودي يعلن تدمير طائرات مسيرة

الحوثيون يقولون أنهم استهدفوا مطار ابها وقاعدة الملك خالد .. التحالف السعودي يعلن تدمير طائرات مسيرة

يمن دايز - متابعات

أعلن التحالف السعودي، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير 6 طائرة مسيرة "مفخخة" اطلقته جماعة أنصار الله ( الحوثيين) في اليمن . 

وقال العميد الركن تركي المالكي متحدث التحالف السعودي الاماراتي في اليمن إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم من اعتراض وتدمير طائرات بدون طيار "مفخخة" أطلقتها ميليشيا الحوثيةالمدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط". حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"

وأوضح المالكي  أنه "تم اعتراض وتدمير ما مجموعه (6) ست طائرات دون طيار صباح ومساء اليوم الجمعة، وأن جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب".

من جهتها، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) تنفيذ هجوما جويا كبيرا على أهداف حساسة بقاعدة الملك خالد بخميس مشيط بمنطقة عسير، جنوب السعودية.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث بأسم القوات العسكرية في صنعاء ، إن القوة الجوية "تمكنت من إصابة أهداف دقيقة في القاعدة الجوية السعودية باستخدام خمس طائرات مسيرة نوع قاصف (k2)". بحسب ما نقل موقع المسيرة 

وكان المسؤول الحوثي أعلن في وقت سابق اليوم، أن "سلاح الجو المسير تمكن من استهداف مواقع هامة في قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي بثلاث طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k".

ومنذُ مطلع شهر فبراير الماضي صعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) هجماتها الصاروخية وبالطائرات المسيرة باتجاه السعودية.