عاجل : رمزي محروس يوجه الجيش بإنهاء المظاهر المسلحة في سقطرى ويمهل قيادات الانتقالي ساعات لرفع الخيام

لافتات تؤكد دعم الإمارات لعناصر الانتقالي في سقطرى

يمن دايز / خاص

وجه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس قوات الجيش برفع الخيام وفتح الطرقات أمام مبنى قيادة المحافظة وإنهاء المظاهر المسلحة بعد ساعات من نصب مجاميع تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات الخيام. 

ودعا المحافظ رمزي محروس في مذكرة رفعها إلى رئاسة الجمهورية التحالف إلى تعزيز جهود السلطة المحلية في إنهاء المظاهر المسلحة وعدم السماح بتعطيل مؤسسات الدولة الشرعية.

وأكد المحافظ رمزي محروس أن عناصر مسلحة تابعة للانتقالي ومدعومة من الإمارات اقدمت اليوم الأربعاء على نصب الخيام بعد لقاءات لقيادات الانتقالي مع ممثلين لمؤسسة خليفة الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي.

اقرأ أيضا : مصدر خاص : مسلحون يتبعون للإمارات ينصبون خيام أمام مبنى محافظة أرخبيل سقطرى .. ( خاص )

وكان عشرات من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي الإنفصالي المدعوم إماراتيا، هاجموا صباح اليوم الأربعاء، بوابة ديوان محافظة أرخبيل سقطرى.

وجاء التصعيد بعد رفض المكتب التنفيدي بمحافظة أرخبيل سقطرى في بيان له تلقى "يمن دايز" نسخة منه استغلال بعض الجهات العاملة في سقطرى للعمل الإنساني لخرق النظام والقانون المعمول فيه والمتعارف عليه دوليا.

وكان أمن مطار سقطرى منع عددا من الأجانب العاملين على متن طائرة إماراتية، ضمن مؤسسة خليفة الإمارتية في سقطرى من الدخول إلى المحافظة دون فيزة رسمية.

يذكر أن ذلك جاء بعد أصدر المحافظ مطلع الشهر الجاري قراراً بمنع دخول الأجانب ومن ضمنهم الإماراتيين من دخول الجزيرة دون إجراءات قانونية وهو مالم يكن يلتزم به الإماراتيون والعمالة التابعة لهم.