الإمارات تكشف رسميا تفاصيل الهجمات الأخيرة التي طالت أبوظبي

الإمارات تكشف رسميا تفاصيل الهجمات الأخيرة التي طالت أبوظبي

يمن دايز - متابعات خاصة

كشفت الإمارات، اليوم الخميس، رسميا تفاصيل الهجمات الأخيرة التي طالت مدنها وتبنتها قوات صنعاء.


اقرأ أيضا : 

عاجل : هبوط وتغير مفاجئ في أسعار الريال اليمني مساء الخميس 20 يناير2022 .. تحديث ( أسعار الصرف الحقيقة الآن )

محمد علي الحوثي يرد على العرض السعودي بضم اليمن للخليج

أول تعليق لناطق الحوثيين بعد الكشف عن العملة النوعية لصنعاء في العمق الإماراتي

الحوثيون يتحدثون عن عملية عسكرية في عمق الإمارات.. انفجارات في صهاريج وحريق في مطار أبوظبي

شاهد .. أول فيديو للحريق الذي طال صهاريج في أبوظبي بدولة الإمارات ... فيديو


واعترف السفير الاماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، برواية متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع، مشيرا إلى أن الهجمات تمت بالفعل  بصواريخ بالتسية وطائرات مسيرة، محاولا في الوقت ذاته التخفيف من الصدمة بالحديث عن “اعتراض بعدها”.

وحاول العتيبة في تصريحه تضليل الراي العام الامريكي بالزعم أن بلاده قد سبق وانسحبت من اليمن ولم يعد لها دور هناك  إضافة إلى محاولة تصويرها على انها مستهدفة وضحية  ومتجاهلا في الوقت ذاته اعادة التصعيد الذي تقوده في شبوة.

وتأتي تصريحات العتيبة الذي كانت بلاده سربت عبر وسائل أمريكية تفاصيل تحقيقات شارك فيها فريق امريكي، عشية مساعي بلاده لتحقيق مكاسب دبلوماسية بعد طلب بعثتها بواشنطن إعادة  فرض العقوبات على حركات انصار الله، إضافة إلى مساعيها الحصول على تقنيات عسكرية جديدة في ظل الاتصالات بين محمد بن زايد ووزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن.

وكانت قوات صنعاء اكدت في ايجاز لمتحدثها تنفيذها هجمات واسعة ضد منشات استراتيجية اماراتية في ابوظبي ودبي ابرزها مطارين ومصفاة للنفط، معتبرة الهجمات رد طبيعي على تصعيد الامارات التي كانت اعلنت الناي بنفسها عن الحرب ، وفق ما تحدث به رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام.