مسؤول يمني : الأجهزة الأمنية في سقطرى ضبطت حاويات أسلحة تابعة للإمارات .. ( صور)

مسؤول يمني : الأجهزة الأمنية في سقطرى ضبطت حاويات أسلحة تابعة للإمارات .. ( صور)

يمن دايز - متابعات

كشف مسؤول في الحكومة اليمنية - المعترف بها دولياً - عن عملية ضبط الاجهزة الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الاثنين (16 مارس 2020)، حاويات تابعة لدولة الإمارات تحتوي على معدات وأسلحة نوعية كنت في طريقها للموالين لها في سقطرى. 

وقال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي، إن"الأجهزة الأمنية في ميناء سقطرى ضبطت حاويات إماراتية بداخلها سيارات مجهزة تجهيزا عسكريا كانت في طريقها لمليشيات الانتقالي في محافظة سقطرى".

وأوضح ”الرحبي“، في سلسلة تغريدات على “تويتر“، رصدها ”مأرب برس“، أن المندوب الإماراتي العميد"خلفان المزروعي" حاول إدخال الحاويات إلى سقطرى بدون تفتشيش، مشيرا إلى ان الأجهزة الأمنية رفضت ضغوط مندوب الإمارات وقامت بتفتيش الحاويات.

وأكد المسؤول اليمني أن الأجهزة الأمنية بميناء سقطرى تحفظت على المضبوطات ورفعت تقريرا للسلطة المحلية التى بدرها ستقوم برفع تقرير شامل لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

مصادر ملاحية، اشارت الى إن الحاويات عليها ملصق شركة أسماك إماراتية يديرها المندوب الإماراتي في سقطرى "المزروعي"، ونقلت بسفينة "اداسترا" التابعة لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وخلال الفترة الماضية شهدت محافظة أرخبيل سقطرى محاولات تمرد على السلطة الشرعية بدعم من دولة الإمارات إلا أن الأجهزة العسكرية والأمنية أحبطتها.